الجمعة، مايو ٢٣، ٢٠٠٨

أخيراً أزور مصر!


يا خبر أبيض! انا سوف أقضي الصيف في الاسكندرية في برنامج تابع لوزارة الخارجية الامريكية! انهم لا يزالون يسعون الى التحديد اين انا سوف أعيش ولكنّي أتوقّع انّ شقتي ستقع قريبة من الجامعة. انا مبسوط أنّي أعود الى الشرق الاوسط بعد وقت طويل --- آخر مرة زرت فيها المنطقة كانت عام 1995 وأيامها لم أتكلّم اية اللغة العربية.

اذا عشت أنت في الاسكندرية فسأصل هناك في نهاية حزيران / يونيو ان شاء الله وأحب أن أجتمع مع المحليين في المقاهي والدكاكين. واذا كان لديك اية مشورة او نصائح بالنسبة لي فشاركها هنا من فضلك.

يا مصر، أنا قادم!

هناك ٤ تعليقات:

Mohamed Shedou محمد شدو يقول...

مرحبا في مصر. الأسكندرية مدينة جميلة. أنا نصحت صديق أمريكي من قبل أن يتعلم العربية في القاهرة، وقد أحب التجربة جدا وقرر الذهاب مرة أخرى لمدة عام كامل:)

To a friend يقول...

هناك الكثير من الاماكن التي يمكنك زيارتها في الاسكندرية

حيث انك ستسكن قرب الجامعة ستكون ايضا قريب من مكتبة الاسكندرية و مركز الفنون الموجود بها و الذي يعرض يوميا الكثير من العروض المسرحية و الموسيقية و معارض الفنون التشكيلية

و ستكون ايضا بالقرب من منطقة محطة الرمل و هي وسط البلد و بها العديد من السينمات و المطاعم و الفنادق و محلات الملابس و الكتب

اما اذا اردت التعرف علي الثقافة الشعبية و المأكولات الشعبية يمكنك زيارة منطقة "بحري" و فيها الكثير من مطاعم الاسماك مثل "قدورة" و "سمكمك" و اسأل ايضا عن مطعم "الشيخ وفيق" و ما يقدمه من حلويات مصرية شعبية

JuSt_hUmAn يقول...

المشكلة أنك تزور الإسكندرية صيفاً،وأنا أمقتها في الصيف، إذا تفقد تسعين بالمائة من روعتها!
عموماً لا أعرف ما يروق لك بالمدن، لكنّي سأحاول أن أكون مفيداً...

1-جرّب التسكّع ليلاً في الشوارع الداخلية للإسكندرية(ما يُطلق عليه "وسط البلد").

2-لا تنس زيارة بير مسعود (بئر مسعود)، لكن احرص على أن تكون زيارتك ليليّة.

3- في "الأزاريطة" هناك مطعم رائع للوجبات البحرية وأسعاره جيّدة، من الصعب أن أصف لك مكانه تحديداً، لكنك تستطيع الوصول إليه بسهولة إذا سألت عن مكانه بعد وصولك لمنطقة "الأزاريطة"..المطعم باسم "حودة جوندل"

4-أروع "فطير بالسكّر" تأكله في الإسكندرية، وبما أنك ستكون في مصر فلا تنس الاستماع لمحمد منير (ستجد الكثير من أغنياته هنا www.nogomi.com).

لن اُزيد، فلا أريد أن أفسد متعة الاستكشاف عليك!

غير معرف يقول...

السلام عليكم.. \
لقد جذبتني هذه المدونه كثيرا وجذبني اجتهادك سيد لورن
ماشاء الله عليك ياسيد لورن انت تجيد الفصحى افضل من اصحاب اللغه العربية نفسها وانا منهم لان استخدامي للغة العاميه اكثر ولكن من طموحاتي ان اتعلم اللغة الانجليزية وانا اعمل على ذلك اتمنى ان تستمتع في مصر
:)

حنان من السعودية